الإثنين , 25 يونيو 2018
أخبار عاجلة

كشف تسربات المياه بالرياض

الرئيسية / صحة وجمال / الخلطات الطبيعية البسيطة للقضاء على حب الشباب أفضل

الخلطات الطبيعية البسيطة للقضاء على حب الشباب أفضل

كتبت : د/ رندا عادل

حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء دائما ما تظهر على البشرة الدهنية نتيجة انسداد المسام. وإلى جانب ذلك، فإن هناك بعض العوامل التي تساعد على ظهور حب الشبازب كالتغيرات الهرمونية، فرط نشاط الغدد الدهنية، بعض العوامل الوراثية، تناول بعض الأدوية، نقص الفيتامينات والتوتر.

قد يعجبك أيضا   مشروب سحري لازالة الكرش في خمسة أيام

وعلى الرغم من عدم القدرة على التحكم في جميع العوامل المتسببة في ظهور حب الشباب، إلا أنه هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على الوقاية من ظهور مثل تلك المشكلات.

وإليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على القضاء على حب الشباب

 

1- الأسبرين

فيمكنك إذابة حوالي 4-5 أقراص من الأسبرين في القليل من الماء للحصول على عجينة خفيفة تستخدم على الوجه، وخاصة فوق الحبوب.

كما يمكن استبدال الماء بهلام الصبار أو العسل. ويترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدا. فالاسبرين يحتوي على حمض السالسليك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب.

2- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يتمتع بخواص مطهرة ومضادة للجراثيم. لذلك، فهو فعال لعلاج العدوى البكتيرية التي تؤدي لتفاقم حب الشباب على البشرة.

فيمكن استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز، العسل، و4-6 قطرات من زيت شجرة الشاي كماسك مضاد لحب الشباب يستعمل مرة أو مرتين خلال اليوم.

أو يمكن استعمال زيت شجرة الشاي مخففًا بالماء بنسبة 10%. وفي حالة البشرة الحساسة، يستبدل الماء بهلام الصبار.

3- عصير الطماطم

تخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الكافور. ينظف الوجه جيدا ثم يستعمل الخليط لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء البارد، وهو ممتاز للتخلص من حب الشباب وبقع البشرة.

 

قد يهمك أيضا  أفضل الطرق الفعالة لإزالة البثور المفاجئة سريعًا

4- الكركم

يمكن استعمال خليط من الكركم مع العسل والزبادي لعلاج التهابات البشرة والتخلص من أثار حب الشباب.

كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لغير البشرة الحساسة. وبعيدا عن علاج حب الشباب، فإن الكركم ممتاز لعلاج الجروح، النمش، الاكزيما وحروق الجلد.

5- الليمون وبياض البيض

يستعمل خليط من نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ويترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

6- الألوة فيرا

استعمال جل الصبار أو الألوة فيرا على البشرة مرتين في اليوم يساعد لى تقليل إنتاج الزيوت داخل خلايا البشرة.

ويمكنك استخراج الألوة فيرا من خلال الاحتفاظ بأوراق الصبار في الثلاجة لمدة أسبوعين، ثم قومي باستخراج السائل الموجود داخل الأوراق واستعماله على البشرة.

 

عن راندا عادل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.